الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وداعاً للهكر بلا رجعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس الحب

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 126
العمر : 31
الموقع : ----------------------------------
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

مُساهمةموضوع: وداعاً للهكر بلا رجعة   الخميس سبتمبر 10, 2009 4:45 pm

أولاً أشكر المشرفين والقائمين على هذا المنتدى

تعتبر برامج مكافحة الفيروسات والتورجانات مهمة في الجهاز ،، ولكن الهكر يستطيع التحايل عليها بالتشفير ، وكلما زادت التحديثات لهذه البرامج ، تكتشف طرق أخرى للتشفير وهكذا ...

ولهذا .. كانت هذه البرامج عديمة الجدوى - مبالغة - أقصد قليلة الجدوى أمام محترف الهكر ..
ولهذا أيضاً كانت أصعب مهمة مع أغلب المبتدئين في الهكر أن يبحثوا عن طريقة التشفير غير المكتشفة .. وهي أهم نقطة إذا تخطاها الهكر تيسرت له سبل الاختراق بسهولة تامة ..

نفترض أن الهكر الشاطر وجد برنامج تشفير قوي وجهز عدته وأدواته للاختراق .. ونحج في إرسال السيرفر ( الخادم - التروجان ) وتم تشغيله في جهاز الضحية بقي الخطوة الأخيرة أن الاستاذ الهكر يبدأ يتصل بالسيرفر لينفذ مؤامراته ضذ المسكين الضحية ..


في هذه اللحظة ( أخطر لحظة ) نستطيع أن نصنع حاجز ونمنع الهكر من الاتصال بالسيرفر مع أن السيرفر شغال وباقي الاتصال فقط ،،، ويستحيل أن يقفز الهكر هذا الحاجز ،،
كيف ؟؟؟

بكل بساطة .. توجد برامج عديدة للجدار الناري ،، انا بنفسي جربت واحد اسمه انترنت سيكيوريتي ومتوافق مع النورتون الانتي فيرس ، بل مدموج معه في بعض إصداراته ، وهذا البرنامج كفيل بمنع أي هكر من اختراق جهازك بشرط أن تعرف المنافذ التي يجب أن تفتحها لبعض البرامج التي تستخدمها مثل الماسنجر وغيره بحيث تغلق جميع المنافذ الأخرى الباقية ..
،،،وعلى فكرة حتى لو السيرفر ( الباتش - الخادم - التروجان ) فتح منفذ بجهازك فلن يستطيع الهكر الاتصال إلا بعذ إذنك ... وبهذا تضمن عدم تجرؤ أي هكر من اختراق جهازك ..


طبعا كلامي يقصد به أن الهكر ما يستطيع اختراق الجهاز بهذه الطريقة ،،،

ولكن يمكن أن يأخذ الهكر بعض المعلومات من جهازك بدون اختراقه لو فتح السيرفر بجهازك لكن بطريقة تحتاج إلى ذكاء ( طبعا بدون اختراق وهي طريقة صعبة ) ولا أريد أن أشرح هذه الطريقة خشية استغلالها في غير المقصود ..


الخلاصة تضمن عدم الاختراق ،، ولكن النقطة المهمة والأهم فحص البرامج المشبوهة قبل فتحها وفى برامج غير دى كتير واحسن وأنتظر آراء الأخوة الخبراء في هذا الفن إذا عندهم أي ملاحظة على كلامي شكرا ليكم من امــــيــــــــــــر الــــحـــــــــــــــــــــــــب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وداعاً للهكر بلا رجعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الحب :: منتديات البرامج :: برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: